أخبار وتقارير

د. ياسين نعمان: هناك من يريد أن يعاقب تعز على دورها العظيم في تفجير الثورة

يمنات – صنعاء

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني: كم يحز في النفس أن نرى تعز التي انتفضت في ثورة عارمة لتتخلص وتخلص اليمن من الظلم تغرق في المجهول.

وأضاف في منشور على صفحته في الفيسبوك: تعز التي توزعت على ساحات الحرية وساحات التغيير في كل أنحاء اليمن وقدم ابناؤها تلك التضحيات الجسيمة على طريق الثورة لا يمكن النظر إلى ما يجري فيها اليوم بمعزل عن حقيقة أن هناك من يريد أن يعاقبها على دورها العظيم في تفجير هذه الثورة والإصرار على انتصارها لتفتح أمام اليمنيين الطريق إلى الحرية والكرامة اللتان صادرهما عهد من حكم الاستبداد والفساد.

وتسأل ياسين: لماذا تغرق القوى الثورية وقوى التغيير في تعز في تفاصيل لا تبدو معها قادرة على تقديم نفسها كقوة حقيقية للتغيير.. واصفا المعارك التي تخوضها هذه القوى في تعز اليوم بـ"صغيرة صغيرة صغيرة" كونها لا تجسد طموح الثوار الذين سقطوا على درب الحرية.

وأعتبر الدكتور ياسين نعمان أن الفجوة هائلة بين الآمال الثورية والمعارك التي قبلت هذه القوى أن تخوضها وتنخرط فيها اليوم في استجابة خطيرة لما تخطط له القوى التي تقاوم عملية التغيير.

وتسأل مرة أخرى: هل فقدت هذه القوى المبادرة في أن تطلق مشروعها التغييري الحقيقي في هذه اللحظة الحاسمة التي لا تتكرر في حياة الشعوب.

وطالب أمين عام الاشتراكي قوى التغيير أن تدرك أنها تتحمل وحدها مسئولية ما ستؤول إليه الأوضاع في هذه المحافظة وما سيرتبه ذلك من تداعيات على صعيد البلد كله.

ووصف ما يجري اليوم في تعز بأنه اختبار صعب وعليها أن تجتازه لتبرهن أنها جديرة بأن تبقى في صدارة هذه العملية التاريخية الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى